Tuesday, November 13, 2007

مزيد من العطايا للمجالس البحرينية: النواب والوزراء


راتب النائب يرتفع إلى 3750 ديناراً و15% للتقاعد سنوياً.. وللوزراء 6500 دينار و80% للتقاعد.. والسيارات مجاناً
ألف دينار زيادة لرواتب البرلمانيين وألفان للوزراء

اجتمع رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني مع رؤساء الكتل واللجان النيابية صباح أمس، وأبلغهم بعرض الحكومة بشأن زيادة رواتب النواب والوزراء وتقاعدهم.
وشمل عرض الحكومة زيادة رواتب النواب والشوريين 1000 دينار ليصبح إجمالي راتبهم 3750 ديناراً بنسبة 50٪، على أن يكون إجمالي راتب الوزير 6500 دينار بزيادة تبلغ 2000 دينار بنسبة 50٪ أيضاً. ويستحق رئيسا مجلسي الشورى والنواب راتباً مماثلاً لرواتب الوزراء.
كما تم إقرار احتساب نسبة 15٪ نسبة سنوية تحسب للنائب وعضو مجلس الشورى عن كل سنة في عضوية المجلس، على ألا تتعدى كحد أقصى 80% من إجمالي الراتب الذي يتقاضاه.
ويحصل الوزير حالياً على راتب قدره 4000 دينار، و500 دينار علاوة اجتماعية، وإضافة إلى الزيادة المزمع إقرارها والتي تصل إلى ٠٠٠٢ دينار ليصل مجموع راتب الوزير إلى 6500 دينار، إضافة إلى خط إنترنت مجاني، وزيادة سنوية في الراتب بنسبة ٣٪. ويشمل العرض أن يحصل كل من النواب والشوريين والوزراء على سياراتهم مجاناً من قبل الدولة.
كما يشمل تقاعد النواب والشوريين، كل من النواب السابقين الذين شاركوا في مجلس ٢٠٠٢، وستحتسب لهم نسبة تقاعد 60٪، بمقدار 15٪ عن كل سنة في عضوية المجلس.إلى ذلك، شمل عرض الحكومة، أن يحصل الوزير على تقاعد بنسبة ٠٨٪ من راتبه إذا تعدى العامين في منصبه، وإذا لم يتعدى العامين يحصل على 40٪.ومن المنتظر أن يعقد رؤساء الكتل والنواب اجتماعاً اليوم لبحث هذا العرض، وقالت المصادر أن هناك امتعاضاً لدى بعض النواب لعدم مساواتهم بالوزراء في المزايا والراتب الذي يحصلون عليه