Thursday, November 29, 2007

حملة حق للتبرع بالدم تواصل استعدادتها للجمعة القادم

تصريح صحافي

حملة حق للتبرع بالدم تواصل استعدادتها للجمعة القادم

واصلت حركة الحريات والديمقراطية "حـق" استعدادتها لحملة التبرع بالدم لرفد مخزن بنك الدم المركزي بمجمع السلمانية الطبي، حيث صرح عبدالجليل السنكيس- مدير مكتب الإعلام والعلاقات الدولية بالحركة- بأنه تم تكوين عدة فرق استعداداً للحملة، منها فريق تنظيمي لداخل وخارج المركز، وآخر للإعلانات والتواصل مع الجمهور، وفريق الضيافة واستقبال المتبرعين، وآخر للتمويل والتبرعات العينية والمادية لدعم الحملة.
وبحسب السنكيس:" فقد لاقت فكرة الحملة رواجاً بين القواعد الشعبية كما لقت ترحيباً من قبل المؤسسات التجارية والمجتمعية التي تم مخاطبتها للدعم المادي".
ونوه السنكيس بالدور الإيجابي والمتميز لإدارة بنك الدم المركزي في دعم هذه الحملة الإنسانية، منوهاً الى أنه استجابة لإرشاداتها والمستندة على أسس لوجستية وإدارية، فإن حملة "حق" ليوم الجمعة سوف تقتصر، للأسف الشديد، على العنصر الرجالي. وتقدم الحركة بشكل مبدئي أسفها للمواطنين من النساء، لعدم قدرتها على تقبل تبرعاتهن بالدم، على أن تقوم بالترتيبات المستقبلية- بحسب احتياجات بنك الدم- لحملة خاصة بهن. وسوف تقوم بالإعلان عن تلك الفعالية في حينها بعد تدارسها مع إدارة بنك الدم في وقت لاحق".

من جانب آخر، لفت السنكيس الى أنهم تم التواصل مع الجهات المسئولة وإخطارها بخصوص إعلانات الحملة التي سوف تثبت في نقاط متعددة من البحرين، وذلك لتحشيد المواطنين الكرام للمشاركة في حملة التبرع بالدم.

تجدر الإشارة بأن حركة "حق" قد أطلقت حملة تبرع بالدم تحت عنوان"تبرع بالدم.. انقذ حياة" لمدة أربع ساعات تبدأ من الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة (ليلة السبت) الموافق 30 نوفمبرالحالي وذلك في مركز جدحفص الصحي. تأتي هذه الحملة "السريعة" إستجابة للنداء الإنساني بإنقاذ حياة الأطفال والمصابين بالسرطان ومعالجة حالات نزيف الدم، التي تحتاج لتمويل كميات من الدم بشكل غير طبيعي
.