Thursday, July 31, 2008

الملك يأمر بالعفو عن 225 من المتهمين والمدانين


»أخبار وتقارير
«منهم 151 من المحكومين و74 موقوفاً في قضايا جنائية
الملك يأمر بالعفو عن 225 من المتهمين والمدانين

الوقت:
أمر عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى ال خليفه بالعفو عن مئتين وخمسة وعشرين من الأشخاص المتهمين والمدانين بقضايا الحق العام، ممن لم يتورطوا في ارتكاب مخالفات جنائية تمس امن الوطن والمواطن، فضلا عن محكومين آخرين، وذلك بمناسبة لقاء جلالته الأخير مع مجموعة من علماء الدين الأفاضل في البلاد. وقد وجه جلالة الملك لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في ضوء عفوه السامي، حيث جاءت مبادرة العفو الجديدة من لدن جلالته رغبة منه في إحياء أفراح الوطن والمواطنين وإعادتها إلى قلوب الأمهات والأسر باحتضان أبنائه.
إلى ذلك أكد رئيس الأمن العام عبد اللطيف الزياني أن العفو تأكيد لتعزيز المشروع الإصلاحي، وعلامة على استتباب الأمن في البلاد، مشيراً إلى دور مؤسسات المجتمع المدني والصحافة المحلية في تعزيز الشراكة المجتمعية.
من جهته، قال الوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة الداخلية إن مرسوم العفو الخاص شمل 151 محكوما في قضايا جنائية و74 موقوفا في عدد من القضايا الجنائية. وقال إن الشيخ عبدالعزيز بن عطية الله آل خليفة قد أبدى تنازله عن حقه الخاص عمن قبض عليهم بتهمة الاعتداء بالحرق العمد على مزرعته الخاصة. ومن المتوقع أن يتم الإفراج عن المشمولين بالعفو ظهر اليوم.