Sunday, August 03, 2008

تهديد باستقالات جماعية في هيئة الإذاعة والتلفزيون..

اعتصام وشيك.. والمزيد في أسبوع
تهديد باستقالات جماعية في هيئة الإذاعة والتلفزيون..

الوقت:علمت ''الوقت'' أن عدداً من موظفي هيئة الإذاعة والتلفزيون يعتزمون تنظيم اعتصام صباح غد الاثنين وذلك احتجاجاً على قرارات الرئيس التنفيذي للهيئة أحمد نجم، وقال مصدر فضل عدم الكشف عن اسمه ''إن الاعتصام قائم. إلا إذا تم فتح قنوات للحوار، حيث يأتي هذا الاعتصام كحق طبيعي نمارسه للتعبير عن مواقفنا''.
وأضاف المصدر ''هناك امتعاض من الأسلوب الذي نعامل به، التلفزيون والإذاعة من صنع هؤلاء الموظفين الذين أمضوا حياتهم داخل أروقة الهيئة، وفي حال عدم استجابة المسؤولــين لنا، سنضطــر آسفين إلى تقديم استقالات جماعية في القريب العاجل''.من جانب آخر، شهدت عملية التدوير بالهيئة حديثا ردة فعل غير مسبوقة من قبل الموظفين الذين رفضوا قرارات الرئيس التنفيذي، وهو الأمر الذي اعتبره البعض تجاوزاً لكل الأعراف المهنية في الحقل الإعلامي.
ويأتي هذا الرفض بعد إصدار الرئيس التنفيذي قرارات عدة تقضي بتدوير عدد من الموظفين داخل الهيئة، حيث تقتضي عمليات التدوير نقل عدد من الموظفين من الإذاعة إلى التلفزيون والعكس. وبحسب عدد من الموظفين الذين تم نقلهم فإن عمليات التدوير لم تدرس بشكل جيد، حيث أكد البعض على ''أن مسألة المهنية في الحقل الإعلامي تقتضي التخصص وهو الأمر الذي لم تراعه القرارات، فنقل موظفي التقنية من التلفزيون إلى الإذاعة سيحدث إرباكاً في متابعة سير العمل، وهو ذاته ما سينطبق على جميع عمليات التدوير''.
لكن مصادر أخرى رجحت أن أسباب هذه العمليات ترجع بالدرجة الأولى إلى البدء في محاربة الفساد داخل أروقة الهيئة وهو الأمر الذي لم يفهمه من طالتهم عمليات التدوير، فالبعض لم يبق على (تقاعده) إلا أشهــر قليلة، والبعض الآخر لا يجيد - بحسب المهنة- سوى ما زاوله منذ 30 عاماً وفقاً لمــا قالتــه المصادر.كما أصدر الرئيس التنفيذي حديثا تعميماً يقضي بإلغاء قانون الدوام المرن الذي كان معمولا به حيث جاء في التعميم ''إن التجربة اثبت عدم جدوى الدوام المرن'' وهو الأمر الذي أصدر فيه الرئيس قرارا يقتضي بإحلال دوام يلزم الموظفــين بمزاولة أعمالهم من الساعة السابعة وحتى الثالثة على أن تحدد أجور ساعات العمل الإضافي بثلاثين ساعة فقط خلال الشهر بدلا من ستين ساعة.
رابط المقال : http://www.alwaqt.com/art.php?aid=125088