Thursday, March 25, 2010

«التمريض» تقاضي «الصحة»لغلق مقرها - أخبار وتقارير - صحيفة الوقت البحرينية - يومية سياسية مستقلة

«التمريض» تقاضي «الصحة»لغلق مقرها - أخبار وتقارير - صحيفة الوقت البحرينية - يومية سياسية مستقلة
«الداخلية» اعتبرته«شكليا»
«التمريض» تقاضي «الصحة»لغلق مقرها
الوقت - أحلام معيوف وزينب إسماعيل:
اعتبرت وزارة الداخلية عبر مركزها الإعلامي إغلاقها أمس الأول مقر جمعية التمريض ''شكليا''، محيلةً ''الوقت'' إلى وزارة الصحة، للاستفسار بشأن الأمر.
من جهته ، أوضح أمين سر جمعية التمريض إبراهيم الدمستاني أن إدارة الجمعية ''ستتخذ إجراءات قانونية ضد وزارة الصحة لعدم إخطارها بتغير الأقفال لمقر الجمعية بناء على قرارات الوزارة''، منوها إلى أنه ''كان على وزارة الصحة إخطار إدارة الجمعية و فتح حوار معها في هذا الشأن''.
وأشار الدمستاني إلى أن وزارة الصحة ''لم تقف عند هذا الحد بل قامت بتهديد الممرضين وتخويفهم بالعقاب في حال مشاركتهم في الحفل التضامني الذي كانت ستقيمه الجمعية من خلال إدارة التمريض''، لافتا إلى ''ما تعرض له الزوار والمرضى في السلمانية أمس الأول جراء غلق الأبواب واستدعاء الشرطة للجمعية''.
وأكد أن ''خطوات وزارة الصحة لن تثني الجمعية عن المطالبة بحقوق الممرضين عبر الأساليب القانونية''.
كانت وزارة الصحة ، قد أغلقت مقر جمعية التمريض فجر أمس الأول وحاصرت سيارات للشرطة المقر مساء نفس اليوم، وأغلقت أبواب مجمع السلمانية الطبي بطلب من وزارة الصحة نتيجة تنظيم الجمعية حفل عشاء احتفاء بالإفراج عن أمين سر الجمعية إبراهيم الدمستاني الذي كان موقوفا من قبل النيابة العامة الأسبوع الماضي على خلفية قضية ''مصاب الشوزن''.