Wednesday, November 07, 2007

لا تكن بحرينيا واحصل على وظيفة



لا تكن بحرينياً واحصل على وظيفة
«الكهرباء» تعلن عن وظائف شاغرة في الصحف الأردنية
الوسط - مالك عبدالله
العدد 1879 الاثنين 29 اكتوبر 2007 الموافق 18 شوال 1428 هــ
ما عليك إلا أن تصبح عربياً، أو تحمل جنسيةً أخرى غير البحرينية لتحصل على وظيفة في وزارة «الكهرباء» البحرينية! فقد أعلن ديوان الخدمة المدنية أخيراً عن وجود عدّة وظائف شاغرة في مجال المحاسبة بوزارة الكهرباء والماء في إحدى الصحف الأردنية.
وعلمت «الوسط» من مصادر مطلعة أنّ «وفداً من الوزارة عاد إلى البلاد يوم أمس قادماً من العاصمة الأردنية (عمّان) بعد أن أجرى فيها عدّة مقابلات مع المتقدمين لتلك الوظائف، كما أجرى مقابلات أخرى عدّة في العاصمة التونسية مع عدد من المتقدمين لتلك الوظائف»، مشيرةً إلى أنّ «الوفد المكوَّن من 4 أشخاص والذي سافر لإجراء تلك المقابلات خلال عطلة عيد الفطر يترأسه رئيس قسم الحسابات في وزارة الكهرباء والماء، مستغرباً «من الإعلان عن هذه الوظائف في صحف عربية مع وجود تلك الكفاءات في البحرين فضلاً عن وجود حاملي المؤهلات نفسها في وزارة الكهرباء و الماء».
يشار إلى أنّ «مجلس النواب رفع اقتراحاً برغبة بصفة مستعجلة إلى الحكومة يطالبها بتوظيف العاطلين الجامعيين، وأعدَّت كتلة الوفاق النيابية جدولاً بعدد المسجلين لديها من العاطلين الجامعيين ضمَّ 3 عاطلين في مجال المحاسبة من بينهم عاطلة تحمل درجة الماجستير» فضلاً عن العشرات من المحاسبين الذين يعملون في القطاع الخاص برواتب متدنية!