Monday, December 10, 2007

دعوات بحرينية لمقاطعة ألبان (المراعي) لفصلها 48 عاملا


دعوات بحرينية لمقاطعة ألبان (المراعي) لفصلها 48 عاملا
مطالبة بزيادة أجورهم التي لا تتعدى 101 دينار

11:45:39 م
07/12/2007
البحرين-الآن- خليل بوهزّاع

دعا الناطق الاعلامي لحركة الدفاع عن الحقوق والحريات العامة (حق) البحرينية عبدالجليل السنكيس لمقاطعة شركة ألبان المراعي، وذلك بسبب قيام الشركة بفصل 48 عاملا بحرينيا.وقال السنكيس ان هذه 'الشركة غير الوطنية تمتص دماء المواطنين وتتعامل معهم بعقلية السخرة، وبالتالي لا بقاء ولا ربحية لشركة تبني مصلحتها وأرباحها على معاناة وأنات المواطنين'، في إشارة منه إلى رأس المال المؤسس للشركة السعودية الأصل. وأضاف السنكيس 'تضامناً مع عمال المراعي، أعلن مقاطعتي لمنتجات الشركة وأدعو الجميع لذلك'.


ولبى أهالي بعض القرى البحرينية دعوة السنكيس للمقاطعة، حيث انتشرت على صفحات المنتديات الالكترونية الخاصة بالقرى بوسترات تحث على مقاطعة منتجات الشركة.


وكانت شركة المراعي قد فصلت مؤخراً أكثر من 50 عاملاً بحرينياً في شركة ألبان المراعي (فرع البحرين) بسبب مطالبتهم بزيادة أجورهم البالغة 101 دينار بحريني (267 دولار)، وصرف مستحقاتهم عن الساعات الإضافية، حيث أعلنت نقابة العاملين في (المراعي) إضراباً مفتوحاً استمر 30 يوماً انتهى بفصل جميع العاملين البحرينيين. يذكر أن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين قد ساند النقابة في مطالبها واعتبرها عادلة مقارنة بارتفاع تكاليف المعيشة، كما أكد بأن وزارة العمل البحرينية تساهلت مع 'تعسف الشركة ضد عمالها'.