Monday, December 03, 2007

باكستان تعتقل بحرينياً‮ ‬منذ أغسطس بتهمة الإرهاب


الخارجية تنتظر توضيحات من إسلام آباد
باكستان تعتقل بحرينياً‮ ‬منذ أغسطس بتهمة الإرهاب

صرح الامين العام لحركة العدالة الوطنية ان باكستان تعتقل منذ اغسطس الماضي‮ ‬مواطنا بحرينيا لاشتباهها في‮ ‬انه‮ ‬يعتزم القيام باعمال ارهابية‮.‬وقال لوكالة فرانس برس ان السلطات الباكستانية‮ »‬اعتقلت هذا المواطن الذي‮ ‬يبلغ‮ ‬السادسة والثلاثين من العمر في‮ ‬اغسطس الماضي‮ ‬في‮ ‬مدينة‮ (‬جوادر‮) ‬الباكستانية‮«.‬واضاف انه‮ »‬نقل الى مدينة كراتشي‮ ‬للتحقيق معه وتمت اعادته الى جوادر وبقي‮ ‬معتقلا فيها حتى الان‮«.
‬وقال الذي‮ ‬تتبنى حركته الدفاع عن المتهمين بالارهاب ان‮ »‬السلطات الباكستانية تعتقل هذا المواطن على خلفية اتهامات تتعلق بقيامه باعمال ارهابية او اعتزامه القيام باعمال ارهابية او تبني‮ ‬افكار سلفية جهادية‮«.‬وتابع‮: ‬ان السلطات الباكستانية‮ »‬صادرت امواله كما انها تنفق عليه من امواله وهو معتقل‮«‬،‮ ‬موضحا انه‮ »‬يدفع من ماله مقابل اعتقاله‮«.‬واضاف‮: »‬كنا نأمل ان‮ ‬يتم اطلاق سراحه بعد التحقيق ولم نشأ ان نخلق حوله ضجة قد تأتي‮ ‬بردود فعل عكسية‮.. ‬لكننا قررنا الان الاعلان عن هذا المعتقل لان شهورا مضت على اعتقاله دون نتيجة‮«.
‬ان‮ »‬المعتقل البحريني‮ ‬متزوج من باكستانية وكان في‮ ‬زيارة لاهل زوجته في‮ ‬باكستان‮«.‬وتابع‮: ‬ان البحريني‮ ‬المعتقل‮ »‬ناشط في‮ ‬الاعمال الانسانية والخيرية‮« ‬و‮»‬ينتمي‮ ‬الى التيار السلفي‮ ‬عموما‮«.‬وفي‮ ‬تصريح لوكالة فرانس برس اكد مسؤول بحريني‮ »‬ان السلطات الباكستانية تحتجز هذا المواطن منذ اشهر والخارجية البحرينية قامت باتصالات مع السلطات الباكستانية لمعرفة مصير هذا المواطن وملابسات اعتقاله‮«.
‬واضاف هذا المسؤول الذي‮ ‬فضل عدم الافصاح عن اسمه‮ »‬ما زلنا ننتظر توضيحات من السلطات الباكستانية حول ملابسات اعتقال هذا المواطن وطبيعة التهم الموجهة له‮.. ‬سفارتنا في‮ ‬اسلام باد تتابع القضية حتى الان‮«.‬