Thursday, July 17, 2008

وتستمر المهزلة: إنشاء سواحل لأرخبيل جزر البحرين المنهوبة

»أخبار وتقارير«
أشار إلى الانتهاء قريباً من كورنيش خليفة الكبير وزير البلديات:
إنشاء 3 سواحل في العاصمة والمحرق والوسطى

كشف منصور بن رجب وزير شؤون البلديات والزراعة أن الوزارة ستعمل على إنشاء 3 سواحل في محافظات العاصمة والمحرق والوسطى، وذلك تنفيذاً لتوجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.وبين بن رجب أن الوزارة وضعت ضمن استراتيجيتها العامة تهيئة وإنشاء عدد من السواحل العامة، بما يمكن المواطنين والمقيمين من الوصول إلى هذه السواحل بكل سهولة، وذلك لما تشكله من متنفس للعائلة البحرينية، إلى جانب كونها تشكل جزءاً من الهوية الثقافية للبلاد.
وأكد أن الوزارة وبتوجيهات من رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة تعمل على أن تكون مشروعاتها منسجمة مع متطلبات المواطنين والمقيمين، مبيناً أن هذه المشروعات تقام بالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية.وشدد بن رجب على أن مشروعات السواحل العامة ستشمل جميع المحافظات في المملكة، كاشفاً عن انه يتم العمل حالياً على عدد من السواحل في محافظات عدة، وأوضح انه سيتم الانتهاء قريباً من كورنيش خليفة الكبير بالمحرق فيما يتم حالياً استكمال الإجراءات كافة من إجراء التصاميم والخرائط الهندسية لساحل المعامير والساحل الشرقي. وأوضح وزير شؤون البلديات أن مشروع كورنيش خليفة الكبير عبارة عن تجميل الساحل الواقع على امتداد شارع الشيخ خليفة الكبير من تقاطع الشلال إلى تقاطع شارع عبدالرحمن الفاضل، مشيراً إلى أن المشروع على مساحة تبلغ كيلو مترا مربعا ويتكون من ممشى بطول كيلو متر وبعرض 5 أمتار وحديقة ممتدة على طول الساحل بها كثير من الجلسات.
وأشار إلى انه يتم العمل أيضا على استكمال الإجراءات كافة لتطوير ساحل المعامير الذي يقع على مساحة أكثر من 45 ألف متر مربع. ويتكون المشروع من منطقة خضراء واسعة وساحل رملي بطول نحو 5,52 متر ومناطق ألعاب للأطفال إضافة إلى أماكن استجمام للعوائل وممشى يمتد على طول الساحل. كما أكد بن رجب انه سيتم أيضا تطوير الساحل الشرقي بمحافظة العاصمة قريباً، مبيناً أن المشروع يتمثل في إعادة تأهيل الساحل الشرقي (ساحل المارينا) للمنامة ولواقع على شارع الفاتح إذ يمتد الساحل من النادي البحري إلى مبنى المجلس الوطني المقترح وتبلغ مساحته 170 ألف متر مربع تقريباً. وأوضح الوزير أن المشروع يتكون من ميدان رئيسي يتوسط الساحل به نافورة موسيقية كبيرة ونصب تذكاري، مطل على الشارع ومرتبط بهذا الميدان ممشى طويل يمتد على طول الساحل، ويتخلله كثير من الحدائق الغناء والأشجار التي صممت للاسترخاء العائلي.يذكر أن الوزارة تعمل أيضا على ثلاث سواحل في المحافظة الشمالية إلى جانب السواحل الأخرى في باقي المحافظات.