Wednesday, August 13, 2008

«الصحة» تمنح 30 أردنياً وظيفة مسعف

«الصحة» تمنح 30 أردنياً وظيفة مسعف



كشف رئيس قسم خدمات الإسعاف بوزارة الصحة عبدالهادي جاسم لـ «الوسط» أنه تسلّم من الوزارة 43 طلب توظيف لمسعفين طبيين أردنيين. وقال جاسم إن الطلبات جاءت بعد قيام وزارة الصحة بنشر إعلانات في الأردن بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية وسفارة البحرين في الأردن. وأشار الى استبعاد 13 طلباً من الطلبات المقدمة بعد دراستها وتمّت مخاطبة الوزارة للترتيب لعقد امتحانات ومقابلات لهم.




إجراءات نقل 4 ممرضين بحرينيين للوظيفة ذاتها

«الصحة» تمتحن 30 أردنياً لوظيفة مسعف طبيّ

الوسط - علياء علي

كشف رئيس قسم خدمات الإسعاف بوزارة الصحة عبدالهادي جاسم لـ «الوسط» أنه تسلم من الوزارة 43 طلباً لتوظيف مسعفين طبيين أردنيين بعد نشر الوزارة إعلاناتها في الأردن بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية وسفارة البحرين في الأردن، فيما تم استبعاد 13 طلباً منها بعد دراستها. وأوضح جاسم أنه تمت مخاطبة وزارة الصحة للترتيب لعقد امتحانات المتقدمين ومقابلتهم، إلا أنه لم يأت الرد إلى الآن.



وأضاف «كما تجري حالياً إجراءات نقل 4 ممرضين بحرينيين من أجنحة مجمع السلمانية الطبي إلى الوظيفة ذاتها (مسعف طبي) بعد استكمالهم متطلبات الوظيفة إثر إعلان القسم في البداية عن الوظائف الشاغرة للمسعفين الطبيين في البحرين».

وذكر جاسم أنه بحسب هيكل الإسعاف الذي وافقت عليه الوزارة فإنه من المتوقع أن يرتفع مجموع العاملين في القسم إلى 145 موظفاً لمختلف الوظائف بحلول العام 2010، فيما يبلغ مجموع العاملين حالياً 91 موظفاً 37 مسعفاً طبياً و5 مشرفي إسعاف و48 مساعدي مسعفين بالإضافة إليه كرئيس للقسم.

وقال رئيس خدمات الإسعاف: «حالياً لدينا 19 وظيفة شاغرة لمسعفين طبيين في القسم حسبما أطلعنا عليه المسئولون في الوزارة بعد أن كانوا في السابق 24، وفي البداية أعلنا في البحرين حاجتنا لهذه الوظائف لأننا نفضل المسعفين البحرينيين لأنهم يتحدثون العربية والانجليزية، وعموماً المسعف الطبي في العالم يصعب الحصول عليه، كما أن لدينا خطة لابتعاث مسعفين بحرينيين بشروط معينة، وحالياً أحدهم في أستراليا وسيكمل الدراسة ويعود للعمل بنهاية العام 2009».

وواصل جاسم أنه «بعد الإعلان عن الوظائف في البحرين لم نحصل إلا على أربعة ممرضين بحرينيين تجرى حالياً إجراءات نقلهم، وقد اتفقت مع قسم التوظيف على أنه حتى لو انتهى تاريخ الإعلان عن الوظائف وحصلنا على بحرينيين مؤهلين فسنقبلهم، وبعد النقاش مع المعنيين بشأن الدول التي سنستقدم منها مسعفين تم الاتفاق على وضع إعلان في الأردن وبدأ تقديم الطلبات، إذ إن بعض الدول المقترحة تعتمد في دراستها على اللغة الفرنسية».

واستطرد رئيس خدمات الإسعاف «كانت لدينا 4 وظائف لمساعدين مسعفين، وأرسلت لنا الوزارة 12 فرداً اخترنا منهم الأنسب لهذه الوظيفة وخاطبنا إدارة مجمع السلمانية الطبي لإنهاء جميع الإجراءات وطلباتهم مستوفية للشروط المطلوبة، وقد استغربنا من رجوع طلباتهم إلينا، إلا أن وكيل وزارة الصحة عبدالعزيز حمزة تدخل للإسراع في توظيفهم لحساسية عمل قسم الإسعاف الذي لا يتحمل وجود أي نقص في الوظائف».

وأكد جاسم أن العمل في قسم خدمات الإسعاف لا يحتمل وجود نقص في عدد العاملين نظراً لطبيعة العمل التي تحتاج إلى سرعة وكفاءة في الأداء.

الوصلة:
http://www.alwasatnews.com/news/print_art.aspx?news_id=780526&print=true