Wednesday, August 13, 2008

«الكهرباء» تستقدم عرباً لشغل وظيفة مُحاسب الوسط - صادق الحلواجي علمت «الوسط» من مصادر موثوقة أنّ هيئة الكهرباء والماء استقدمت أخيراً 10 إلى 14 عرب

«الكهرباء» تستقدم عرباً لشغل وظيفة مُحاسب


الوسط - صادق الحلواجي

علمت «الوسط» من مصادر موثوقة أنّ هيئة الكهرباء والماء استقدمت أخيراً 10 إلى 14 عربياً لشغل وظيفة مُحاسب في الهيئة، وذلك في أعقاب الإعلان الذي نشره ديوان الخدمة المدنية في إحدى الصحف الأردنية قبل أشهر بشأن وجود عدّة وظائف شاغرة في مجال المحاسبة في هيئة الكهرباء والماء.

ووفقاً للمصادر فإنّ وفداً من الهيئة زار العاصمة الأردنية (عمّان) وأجرى فيها عدّة مقابلات مع المتقدّمين لتلك الوظائف، كما أجرى مقابلات مماثلة في تونس، وترأس الوفد رئيس قسم الحسابات في هيئة الكهرباء والماء.

وتأتي هذه التعيينات مع وجود قائمة للعاطلين الجامعيين تضم العشرات من المُحاسبين البحرينيين الذين يعملون في القطاع الخاص برواتب متدنية.




بعد إعلانها عن شواغر في الصحف الأردنية

«الكهرباء» تستقدم عرباً لشغل وظائف محاسبين

الوسط - صادق الحلواجي

ما عليك إلا أن تتجرّد من الجنسية البحرينية، وتحمل جنسيةً أخرى يفضل أن تكون عربية لتحصل على وظيفة في هيئة الكهرباء والماء «البحرينية»! فبعد أن أعلن ديوان الخدمة المدنية أخيراً وجود عدّة وظائف شاغرة في مجال المحاسبة في هيئة الكهرباء والماء بإحدى الصحف في الدول العربية قبل أشهر استقدمت الهيئة أخيراً نحو 10 أو 14 عربياً لشغل وظائف محاسبين لديها.

وعلمت «الوسط» من مصادر مطلعة أنّ «وفداً من الهيئة زار العاصمة الأردنية (عمّان) وأجرى فيها عدّة مقابلات مع المتقدمين لتلك الوظائف، كما أجرى مقابلات أخرى عدّة في العاصمة التونسية مع عدد من المتقدمين لتلك الوظائف»، مشيرةً إلى أن «الوفد المكوَّن من 4 أشخاص الذي سافر لإجراء تلك المقابلات خلال عطلة عيد الفطر الماضية ترأسه رئيس قسم الحسابات في وزارة الكهرباء والماء»، مستغرباً «من الإعلان عن هذه الوظائف في صحف عربية مع وجود تلك الكفاءات في البحرين، فضلاً عن وجود حاملي المؤهلات نفسها في هيئة الكهرباء والماء».

يشار إلى أن البحرين لديها أعداد كبيرة من أصحاب المؤهلات العالية في مجال المحاسبة وإدارة الأعمال المحاسبية، وان نسبة كبيرة من المتخرجين سنوياً يظلون لفترة طويلة دون الحصول على وظيفة لائقة تتوافق مع المؤهلات المتوافرة لديهم.

يذكر أن مجلس النواب رفع اقتراحاً برغبة بصفة مستعجلة إلى الحكومة يطالبها بتوظيف العاطلين الجامعيين، وأعدَّت كتلة الوفاق النيابية جدولاً بعدد المسجلين لديها من العاطلين الجامعيين ضمَّ العشرات من المحاسبين الذين يعملون في القطاع الخاص برواتب متدنية.

الوصلة:
http://www.alwasatnews.com/news/print_art.aspx?news_id=780397&print=true