Tuesday, September 09, 2008

ألف توقيع على «عريضة التمريض»

فيما سلمت «الجمعية» ملف الانتخابات لـ «التنمية»
ألف توقيع على «عريضة التمريض»

الوقت - ناصر زين:
أعلنت رئيس جمعية التمريض رولا الصفار ''مواصلة جمع التوقيعات على العريضة التي دشنتها الجمعية للمطالبة بإقرار كادر التمريض، المزمع رفعها إلى عاهل البلاد وسمو رئيس الوزراء''، مضيفة أن ''عدد الموقعين، بلغ إلى الآن ألف ممرض''. وأضافت الصفار في تصريح لـ (الوقت) أن ''الجمعية ستنظم بمقرها (غبقة رمضانية) مساء الجمعة المقبل، تشمل التوقيع على العريضة''، لافتة إلى أن ''الدعوة، مفتوحة لجميع الممرضين، سواء كانوا أعضاء في الجمعية أم لا''، غير أن الصفار، لم تشر إلى الموعد المقرر للانتهاء من جمع التوقيعات وتاريخ رفع العريضة للقيادة السياسية.
في سياق متصل، أشارت الصفار إلى ''تسليم الجمعية أمس الأول (الأحد) وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في مكتب مدير المنظمات الأهلية نجوى جناحي جميع الملفات والوثائق المتعلقة بانتخابات مجلس إدارة الجمعية التي جرت أخيراً، ومنها التقريران الأدبي والمالي، محضر اجتماع الجمعية العمومية، محضر المشرفين على الانتخابات ونتائجها، إضافة إلى محضر اجتماع توزيع مناصب مجلس الإدارة، وذلك بحسب ما نص عليه القانون من وجوب تسليم هذه الأوراق قبل مرور 15 يوماً على عقد جلسة الانتخابات''.
وكانت جمعية التمريض البحرينية قد عقدت جمعيتها العمومية في 24 أغسطس/ آب الماضي بحضور ممثلين عن جمعيتي البحرين للشفافية والبحرين لحقوق الإنسان والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين كمشرفين على الانتخابات، فيما غاب ممثل وزارة التنمية الاجتماعية، واعتبرت المدير المؤقت للجمعية - المعينة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية والمناط بها موضوع الانتخابات فخرية ديري - الانتخابات ''غير صحيحة، لعدم موافقتها وحضورها الاجتماع''. وأبدت الصفار تفاؤلها ''أن تقدر وزارة التنمية الاجتماعية رغبة الجمعية العمومية التي ارتأت إجراء انتخابات مجلس الإدارة والتي جرت بناءً على طلب من الجمعية العمومية نفسها بعد اكتمال النصاب القانوني، وبحضور مراقبين من مؤسسات المجتمع المدني مثل جمعية الشفافية التي كان لها دور في مراقبة الانتخابات النيابية والبلدية''، لافتة إلى أن ''الجمعية العمومية، سيدة قرارها، وهي من ارتأت إجراء انتخابات جمعية التمريض''. يشار إلى أن فخرية ديري، بعثت أخيراً خطاباً إلى إدارة الشؤون القانونية بوزارة التنمية الاجتماعية، شرحت فيه تفاصيل عقد انتخابات جمعية التمريض البحرينية ''من دون موافقتها وحضورها كونها المدير المؤقت للجمعية المناط به مهمة الإعداد لعقد الجمعية العمومية والإشراف على انتخابات مجلس إدارة جديد للجمعية''.
وعلى صعيد آخر، قالت الصفار إن ''جمعية التمريض لا زالت تطالب وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية بالمبادرة بفتح قنوات الحوار، وعرض الصيغة النهائية من كادر التمريض المقترحة على الجمعية باعتبارها عضواً باللجنة الثلاثية التي شكلت لدراسة الكادر، حتى تبدي الجمعية ملاحظاتها على هذه الصيغة''، مضيفة أن ''لدى الجمعية، تحفظ على هذه الصيغة، كونها لم تطلع عليها''. وأوضحت الصفار أن ''مئات الممرضين، علقوا ''الشارات البيضاء'' ضمن البرنامج الاحتجاجي للمطالبة بإقرار الكادر، حيث من المقرر أن تستمر هذه الشارات، طيلة شهر رمضان على أن تتبعها مرحلة ''الشارات السوداء''. وتابعت ''نتمنى ألا نصل إلى مرحلة ''الشارات السوداء'' وتكون لغة الحوار، حاضرة بين جميع الأطراف المعنية''.