Sunday, June 03, 2007

الصحفي الألماني وفعالية يوم الفقر










الصحفي الألماني وحضور فعالية يوم الفقر العالمي

السنابس- البحرين
1 يونيو 2007





في يوم الفقر العالمي المصادف للحادي من يونيو، وتحت شعار "صرخة ألم" نظمت جمعية العمل الإسلامي "أمل" عصر يوم الجمعة اعتصاماً في الساحة المقابلة لمجمع البحرين التجاري "جيان" بمنطقة السنابس بمشاركة مواطنين وشخصيات دينية وسياسية وممثلي جمعيات سياسية وحقوقية.
كانت لي فرصة حضور الاعتصام بصحبة صحفي ألماني جاء ليتعرف على الوضع الحقوقي في البحرين، خاصة فيما يخص حقوق المرأة. وقد كانت فرصة أن يتعرف على الوضع الاقتصادي الذي يعيشه أغلبية الشعب، من خلال فعالية الفقر. كما كانت فرصة جيدة لأن يوثق الاعتداءات التي قامت بها قوات الأمن البحرينية، بعيد انتهاء الفعالية.

الإنطباع عند الصحفي هو التعجب الشديد، فكان يعتقد- كما يعتقد الألمان بأن البحرين، مثل الكويت- دولة نفطية غنية، ولا وجود للأرقام التي تحدثت بها الفعالية، وحصل على بعضها ممن التقى بهم هناك.
كان يتعجب من وجود فقراء في بلد نفطي، وكان يشير للبنايات الشاهقة التي كانت قريبة من المنطقة.
وكنت أقول له، تحتاج لزيارة واحدة للقرى، بعدها ستكون الإجابة عندك ماثلة، ولا تحتاج لأن يقنعك أحد. وعدني بأن يقوم بذلك في اليوم التالي.

شاهدت في نفس اليوم تقرير السي إن إن عن الفقر في البحرين، وكنت واثقاً بأن تتغير نظرة الصحفي الألماني، كما تغيرت نظرة مراسلة السي إن إن عن البحرين. لمشاهدة تقرير السي إن إن، اضغط




.
mms://wmscnn.stream.aol.com.edgestreams.net/cnn/specials/2007/06/01/ime.hidden.pop.bahrain.cnn.ws.wmv