Saturday, June 16, 2007

مهما عملت، لن تضلل الرأي العام يا ابن سلمان


مهما عملت، لن تضلل الرأي العام يا ابن سلمان

قام موقع آفاق الأخباري بتغطية خبرية بمناسبة احتجاج وفد حكومة البحرين المشارك في اجتماعات مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأخير على الكلمة التي ألقاها عبد الهادي الخواجة رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان الذي انتقد منح رئيس وزراء البحرين- الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة- جائزة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية. http://www.aafaq.org/news.aspx?id_news=443))

وفي ذيل هذا الخبر، تم عرض رسالة مركز البحرين لحقوق الإنسان بهذا الشأن إلى الأمين العام للأمم المتحدة والتي تم فيها المطالبة بمراجعة معايير وآليات منح مثل هذه الجوائز، للتأكد من عدم منحها لمن اشتهروا بالفساد وانتهاك حقوق الإنسان.
وقد تبع ذلك تعليقات، بأسماء مختلفة- من الواضح من بعضها أنها مستعارة ومزيفة- من ضمنها من آل سنكيس تشيد برئيس الوزراء البحريني المعمر. ولا يوجد شك لدي بان من تقمص اسم عائلتي للإشادة بخليفة بن سلمان قد اضطلع على مقالاتي الخاصة به. وحتى أنشط الذاكرة بموقفنا من ابن سلمان- أشير الى مقالاتي الآتية بهذا الخصوص. وعليه، لا يمكن تضليل الرأي العام بالأسماء المستعارة، التي باتت مكشوفة:

1) بعد 35 عاما: لماذا لا تريح الشعب برحيلك يا أبا علي؟
http://alsingace.blogspot.com/2006/11/35.html

2)Time to go, khalifa
http://alsingace.blogspot.com/2006/11/time-to-go-khalifa.html

3)البحرين وغينيس: أعمر رئاسة وزراء
http://alsingace.blogspot.com/2006/12/blog-post.html

4)ديوان الرقابة المالية يؤكد: خليفة أنت المسئول
http://alsingace.blogspot.com/2006/12/blog-post_23.html

5)تنح يا خليفة: حكومة "طال عمرك"
http://alsingace.blogspot.com/2006/12/blog-post_13.html

6)الحكومة الطائفية
http://alsingace.blogspot.com/2006/12/blog-post_21.html

أما بخصوص هذه الجائزة الأممية وموقفنا من تسليمها لابن سلمان، فإننا سوف نعرب عما قريب عنه. نعلم بأنه لا يجوز الطعن في الميت، ولكن ابن سلمان يصر إلا أن نواصل معه الدرب حتى دفنه في قبره. ولهذا، فإننا لن نخيب ظنه، وسنواصل المشوار، ويمكن أن يرانا حتى في جنيف، بعد أن يرانا في منامه!!